الشركاء الاستراتيجيون

أيام
ساعات
دقائق
ثواني
:
:
:

أهمية المؤتمر

نظراً للتطورات المتسارعة في قطاع الأعمال والتكنلوجيا، إضافة للأزمات التي عصفت في العالم خلال الفترات الماضية، والتي كان لها أثر واضح على جميع المهن والوظائف والتي من ضمنها مهنة التدقيق (المراجعة) الداخلية، فقد قام المعهد الدولي للمدققين (المراجعين) الداخليين IIA بإعادة هيكلة الإطار المهني للتدقيق (المراجعة) الداخلية، وتطوير المعايير بما يتوافق مع هذه التطورات، والذي من المتوقع إصدار المعايير الجديدة بشكل رسمي مع بداية عام 2024 ليتم العمل بها بعد مرور سنة على إصدارها بشكل رسمي.
لذلك جاءت أهمية هذا الملتقى ليتم من خلاله مناقشة الهيكل الجديد للمعايير والتطورات المهمة التي تمت عليها، بحيث يتم تعريف المشاركين بهذه المعايير وتنمية مهارات لتطبيقها عند حلول موعد الالتزام بالتطبيق

الأهداف

  • التعرف على الهيكل الجديد لمعايير المراجعة الداخلية، الصادرة عن المعهد الدولي للمراجعين الداخليين IIA، وأهم التطورات الرئيسية.
  • مناقشة المشاركين لمبادئ المجال الثاني المتعلق بالقواعد الأخلاقية والمهنية، وتنمية مهارتهم في تطبيقها.
  • اطلاع المشاركين على التعديلات المتعلقة بمبادئ المجال الثالث: حوكمة وظيفة المراجعة الداخلية، وتعريفهم بدور مجلس الإدارة في دعم وظيفة المراجعة الداخلية والإشراف عليها.
  • تزويد المشاركين بمبادئ المجال الرابع الخاص بإدارة وظيفة المراجعة الداخلية الموجهة لمدراء المراجعة الداخلية، وتعريفهم بالأدوار المطلوبة من مدير المراجعة في ظل المعايير الجديدة.
  • مناقشة المشاركين لمبادئ المجال الخامس: أداء خدمات المراجعة الداخلية، وإطلاعهم على إجراءات تخطيط وتنفيذ مهام المراجعة وإيصال نتائجها، تنمية مهارات المشاركين في تطبيق الإطار الجديد في إدارة المراجعة الداخلية.

الفئة المستهدفة

رؤساء وأعضاء لجان التدقيق (المراجعة) الداخلية، مدراء التدقيق (المراجعة) الداخلية ومساعديهم، رؤساء فرق التدقيق (المراجعة) الداخلية، مقيمي جودة التدقيق (المراجعة) الداخلية، مكاتب التدقيق (المراجعة) الخارجية المعنية بتقييم جودة نشاط التدقيق (المراجعة) الداخلية

المتحدثون

الأجندة

Tuesday - 12 / November / 2024

المحور الأول: الهيكل الجديد للمعايير و (مبادئ المجال الثاني) القواعد الأخلاقية والمهنية

نظرة على الإطار الحالي للتدقيق (المراجعة) الداخلية IPPF و الهيكلية الجديدة للإطار (المبادئ و المعايير المنبثقة عنها).
أهم التطورات الرئيسية للمعايير الجديدة. والمجالات الرئيسية وفق الإطار الجديد.
الجدول الزمني لامتحانات الشهادات المهنية الخاصة بمعهد IIA وفق الإطار الجديد. والجدول الزمني لبرنامج تقييم الجودةQAIP ودليل الجودة المعتمد في التقييم وفقـاً للإطار الجديد
إظهار النزاهة. والحفاظ على الموضوعية.
إظهار الكفاءة. وممارسة العناية المهنية
الحفاظ على السرية
Wednesday - 13 / November / 2024

المحور الثاني: (مبادئ المجال الثالث) حوكمة وظيفة التدقيق (المراجعة) الداخلية و (مبادئ المجال الرابع) إدارة وظيفة التدقيق (المراجعة) الداخلية

التفويض من قبل المجلس. وتعزيز الاستقلالية
الإشراف من قبل المجلس. والتخطيط الاستراتيجي
إدارة الموارد. والتواصل بشكل فعّال
تعزيز الجودة
Wednesday - 13 / November / 2024

المحور الثالث: (مبادئ المجال الخامس) أداء خدمات التدقيق (المراجعة) الداخلية وتطبيق الإطار الجديد

تخطيط المهام بفاعلية. وتنفيذ أعمال المهمة.
الإبلاغ عن نتائج المهمة ومراقبة خطط العمل. وأهم المصطلحات المهنية المنبثقة عن الإطار الجديد.
القيمة المضافة للتعديلات الجديدة على مهنة التدقيق (المراجعة) الداخلية. ومعوقات قد تواجه إدارات التدقيق (المراجعة) الداخلية في تطبيق الإطار الجديد.

مكان المؤتمر

الممولون

آراء العملاء

Copyright ©2024 XOTOX Branding Agency . All Rights Reserved